أدوات ومهارات العمل الحر

هل لديك أهم مهارة للدخول للعمل الحر؟

تعد هذه المقالة من أولى المقالات التى أكتبها فى الموقع ومن أهمها أيضا نظرا لتجاهل الكثير من المستقلين لهذه المهارة أحب أن اركز عليها فى بداية أمرنا.

كلٍ منا يبحث عن تنمية مهاراته العملية للنهوض بمستواه فى العمل الحر ولكن يبقى الشىء المؤسف هو عدم الإستمرار والوقع فى نصف الطريق، نظل فى بداية الأمر مولعين بالكثير من الحماس ولكن ماذا بعد أن ينتهى الحماس حيث سيحدث ذلك لا محاله.

إذاً يجب قبل كل هذا التحلى بأهم مهارة وتنميتها جيدا ووضعها فى الإعتبار قبل البدء بأولى خطواتك للعمل الحر ألا وهى

مهارة الصبر والإصرار

بالفعل هى أهم مهارة وتجعلك متفوق على منافسيك وتسبقهم على المدى الطويل لأن هذه هى الطبيعة البشرية عدم الصبر والإستعجال المستمر على الوصول للهدف والإحباط إذا لم تصل إليه وتقل العزيمة والحماس شيئأ بعد شىء إن لم تجد ما كنت تتوقعه.

فأعدك إن تمسكت بهدفك وصبرت عليه وواظبت على ما تريده بإيمان تام أعدك أنك بكل بساطة ستصيب هدفك وتتوفق على آلاف ممن ينافسك فى ذلك المجال.

وبمناسبة حديثنا عن الإصرار والصبر شاهدت فيلم رائع جدا هو قديم ولكنه من أروع الأفلام التى تتحدث عن الصبر والإصرار، اسم الفيلم: The Pursuit of Happyness وتدور أحداث الفيلم عن تدور أحداث الفلم في إطار درامي تراجيدي حول (كريس) الذي يحاول بشتى الطرق توفير سبل الراحة لأسرته الصغيرة ، وبعد أن تهجره زوجته بسبب الفقر يقرر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافي ليسعد به ابنه الصغير ، وبعد كثير من المعاناة ينجح أخيرا في الوصول لهدفه ، ويحصل على وظيفة جيدة بالبُرْصَة .

مع الممكن أن يكون شاهد هذا الفيلم الكثير منكم ولكن أريد أن تشاهده مرة ثانية بطعم الإصرار والصبر وتخيل نفسك كيف تستنجح وتتفوق على منافسيك فى المجال بعد المرور على الكثير من الصعاب والتحديات.

اتمنى أن اسمع آراءك عن الفيلم إضافة إلى ما هى التحديات والصعاب التى تواجهها بالعمل الحر لنحلها سوياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock