شرح مواقع العمل الحر

هل العمل الحر مربح؟

الربح من العمل الحر بين الحقيقة والخيال!!

تتوقف الإجابة عن هل العمل الحر مربح أم لا على مجهود وسعيك نحو الوصول لأي مستوى به، فالعمل الحر أو العمل أون لاين يعد فرصة عظيمة لحل مشكلة البطالة لدى الكثير من الشباب كذلك اختيار جيد لمن لا يحب النمطية بالعمل والروتين، ويُعد أيضا مصدر ودخل إضافي جيد لجنى الأموال، العمل الحر أو العمل أون لاين سوق ضخم وبه فرص ذهبية حقاً لمن يستطيع الاستفادة منه.

إذا كنت من أصحاب العزائم والإرادة القوية فستحقق نجاحا باهراً لا محالة وستحقق ما لا تتوقعه من أرباح بالعمل أون لاين، هذا الكلام ليس كلاماً حماسيا ولا فقط لبث الروح المعنوية في نفوسكم بل إنه كلام واقعي بناءً على إحصائيات تمت عن فرص ودخل العمل أون لاين في أمريكا فقط الذى يقدر نحو ترليون دولار!

ولكن يجب ان تضع في اعتبارك أنه بالرغم من أن شبكة الإنترنت اتاحت الفرص لكثير من الشباب بـ الربح من العمل الحر إلا أن البعض يظن أنه بمجرد تعلم مهارة ما على الانترنت ستنهال عليه الأموال من حيث لا يدري، إذا كان هذا ظنك فقد حان الوقت لتستيقظ وتعرف أنه من خطأ واحد بعملك الحر يمكنه أن يجعلك تخسر سمعتك وذبائك وتعود من الصفر مرة أخرى.

التفكير بهذه الطريقة سيجعلك محبط تماما عندما تواجه أولى من أعمالك وتضع في مخيلتك مثلا عندما يطلب منك أحدهم ترجمة مقالة ما وتقوم بالاستعانة بترجمة جوجل وتقول سأنهى الخدمة واربح بمنتهى السهولة. أو إذا طٌلب منك تطبيق معين وتقول لنفسك لا شيء أسهل من نسخ وقرصنة البرامج الأجنبية وبيعها للسوق العربي.

كل هذا سيجعلك تتخبط ليل نهارا وسيجعل عملك بلا فائدة. إذا فـ الربح من العمل الحر يأتي بخطوات مدروسة إذا اتبعتها ستحقق الربح لا محالة إليك هذه الخطوات:

1.خذ الوقت الكافي لتحديد مهارتك بناءً على هواياتك واكتشافك لذاتك.

ما هو الشيء الذي تشعر بالنبوغ فيه ولا تختار المهارة التي تحقق دخل أعلى عن غيرها وتفكر في تعلمها لأن أي شيء لا تهواه لن تتفوق فيه.

2.قم بالعمل على ثِقل مهارتك المختارة بالتعلم المستمر

ويتم ذلك بناءَ على خطة تعلم واضحة ومدروسة بتحديد عدد الدورات المناسبة لك وعدد ساعات الممارسة.

3.ابدأ بعرض نفسك ومواهبك على الجمهور قبل أن تعرض خدماتك.

حيث تأكد أنه لن يخاطر احداً ويشترى منك خدمة وانت لم تكن موهوب في هذا العمل او لم يشاهد منك أعمالاً مًسبقة، لذا فمن المهم جدا عرض أعمال لك ومقالات تستعرض خبرتك في تلك المجال.

4.التسويق الجيد لخدماتك وأعمالك

كعرض فيديو توضح فيه خدماتك مثلا، تقديم كتاب مجاني يناقش حل لمشكلة معينة وتعرض خدمتك كحل لتلك المشكلة، إنشاء موقع … إلخ.

5. حدد لنفسك قوانين وأسس تجعل عملائك يلتزمون بها.

عند دخولك للعمل الحر ستقابل العديد من أنماط شخصيات العملاء وستقابل العميل (الحذق) والعميل (المتذمر) وغيره لذا فمن الجيد جدا أن تجعل لنفسك شروط تكون بمثابة عقد بينك وبيد اى عميل ستبدأ بالعمل معه.

6.ادرس السوق جيدا وادرس منافسيك وحاول تقليدهم والتفوق عليهم.

ادرس المنصة التي ستعمل بها سواء كان موقعك الشخصي أو أحد مواقع العمل الحر كذلك المحترفين من نفس مجالك بتلك المواقع ادرس صفحتهم جيداً لا مانع من مراسلتهم بمقابل مادي او بدون، قم بتوظيفهم لديك وشاهد كيف يتصرفون.

7.اصبر وثق تماما أن اول خدمة لن تأتى بسهولة بل بعد مجهود مدروس.

وأن عجلة الربح ستدور شيئاً فشيئاً بعد الإيمان التام بنفسك وبقدراتك وبذلك المجهود المستمر في بيع خدمة أو الاتفاق على مشروع.

8.تقييمك أغلي من ربحك المادي.

إنهاء العمل على مشروع واحد سيجلب لك مبلغ ما ولكن تقييم جيد سيجلب لك عدد أكبر من الخدمات لذا فأحرص على تقديم أفضل مستوى للخدمة او للعمل المطلوب.

كانت هذه احدى العناصر المساعدة في الربح الحقيقي من العمل اون لاين بعيداً عن الخيالات والأحلام وبالطبع كل عنصر من هذه العناصر يحتاج إلى المزيد من التفاصيل وهذا ما سنناقشه فى المواضيع القادمة إن شاء الله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock